آخر المواضيع

كيف تلعب ألعاب MS-Dos على نظام Linux مع DOSBox



في الثمانينيات من القرن الماضي ، كان التمتع بلعبة كمبيوتر يعني أنه كان عليك استخدام MS-DOS. إذا كنت ترغب في إعادة تجربة تجربة المدرسة القديمة ، يمكنك استخدام DOSBox للعب ألعاب MS-Dos على نظام Linux.



ما هو DOSBox؟ إنها بيئة مضاهاة معقدة تعمل على أنظمة Mac و Linux و Windows وغيرها من الأنظمة الأساسية. يتيح التطبيق للمستخدمين الاستمتاع بـ MS-DOS ولعب ألعاب الفيديو MS-DOS وحتى تشغيل البرامج أيضًا! إليك كيفية استخدامه.

تثبيت DOSBox
قبل أن ندرس كيفية استخدام تطبيق DOSBox لتشغيل ألعاب MS-DOS الكلاسيكية على نظام Linux ، ستحتاج إلى تثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لحسن الحظ ، كان DOSBox موجودًا منذ فترة طويلة على نظام Linux ، ويمكن لكل نظام تشغيل Linux قيد التداول حاليًا تنزيل هذه الأداة واستخدامها من خلال مجموعة متنوعة من تنسيقات الحزمة المختلفة ، بما في ذلك DEB أو RPM أو عبر حزمة Snap أو Flatpak ، المصدر رمز ، وغيرها.

لبدء عملية التثبيت ، قم بتشغيل نافذة طرفية على كمبيوتر Linux الخاص بك باستخدام مزيج لوحة المفاتيح Ctrl + Alt + T أو Ctrl + Shift + T. ثم ، انظر أدناه لتعليمات سطر الأوامر التي تتوافق مع نظام التشغيل Linux الذي تستخدمه حاليًا.

للحصول على محاكي DOSBox على Ubuntu ، استخدم مدير حزمة Apt وتثبيت حزمة "DOSBox".


هل تحتاج إلى محاكي DOSBox على نظام دبيان لينكس؟ جرب الأمر Apt-get التالي . رغم ذلك ، ضع في اعتبارك أن إصدار DOSBox في مستودع حزم دبيان قد يكون قديمًا ، مقارنة بأنظمة التشغيل الأخرى.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من انا

authorمرحبا، أسمي محمود احمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالتكنلوجيا والتصوير
المزيد عني →

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *